أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هو المبدأ الأساسي لمروحة الطرد المركزي؟

ما هو المبدأ الأساسي لمروحة الطرد المركزي؟

مراوح طرد مركزي يمكن استخدامها للتهوية في المصانع العامة ، والمستودعات ، والمكاتب ، والمساكن ، وما إلى ذلك ، ويمكن استخدامها أيضًا لمبردات الهواء (مبردات الهواء) ، والمبخرات ، والمكثفات ، وقطرات الرش ، وما إلى ذلك. التدفق المحوري المضاد للتآكل والمقاوم للانفجار تعتمد المروحة على مواد مقاومة للتآكل وتدابير مقاومة للانفجار ، وتتوافق مع محركات مقاومة للانفجار. يمكن استخدامه لنقل الغازات المتفجرة والمتطايرة والمسببة للتآكل.
من الضروري أن يكون الغاز المنقول بواسطة مروحة التدفق المحوري خاليًا من الغبار والالتصاق والمواد الليفية ؛ يجب ألا تتجاوز درجة حرارة المحرك المتصل مباشرة 40 درجة مئوية ، ويجب ألا تتجاوز درجة حرارة النوع الذي يحركه الحزام 60 درجة مئوية. يجب ألا تزيد كمية الغبار في الغاز المنقول عن 150 مجم / م 3. تتكون مروحة التدفق المحوري بشكل أساسي من المكره والغلاف والمحرك وأجزاء أخرى. من بينها ، المكره والغلاف للمروحة المحورية المضادة للتآكل مصنوعان من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية ، وأنواع أخرى من المراوح المحورية مصنوعة بشكل عام من لوحة فولاذية.
عندما تدور المكره ، يدخل الغاز إلى المكره محوريًا من مدخل الهواء ، ويتم دفعه بواسطة الشفرات الموجودة على المكره لزيادة طاقة الغاز ، ثم يتدفق في ريشة التوجيه. تعمل دوارات التوجيه على تحويل تدفق الهواء المنحرف إلى تدفق محوري ، وفي نفس الوقت تقوم بإدخال الغاز في الناشر ، وتحويل الطاقة الحركية للغاز إلى طاقة ضغط ، ثم إدخاله في خط أنابيب العمل.
تعمل شفرات المروحة المحورية بطريقة مشابهة لأجنحة الطائرة. ومع ذلك ، فإن هذا الأخير يطبق على الأجنحة ويدعم وزن الطائرة ، بينما المروحة المحورية تحافظ على الموضع وتحرك الهواء.
المقطع العرضي ل مروحة العادم بشكل عام عبارة عن قسم من الجنيح. يمكن تثبيت الريشات في موضعها أو تدويرها حول محورها الطولي. زاوية الريشة لتدفق الهواء أو تباعد الريشة يمكن أن تكون غير قابلة للتعديل أو قابلة للتعديل. يعد تغيير زاوية الشفرة أو الميل أحد المزايا الرئيسية للمراوح المحورية. تنتج زوايا ميل الشفرة الصغيرة معدلات تدفق أقل ، بينما تؤدي زيادة درجة الصوت إلى معدلات تدفق أعلى.
تتمتع المراوح المحورية المتقدمة بالقدرة على تغيير ميل الريش أثناء تشغيل المروحة (على غرار دوار المروحية) ، وبالتالي تغيير معدل التدفق وفقًا لذلك. وهذا ما يسمى بالمروحة المحورية ذات الريشة المتغيرة (VP).
تسمى أيضًا مروحة التدفق المحوري مروحة شفط . إنه نوع من المروحة يستخدم بشكل شائع في المؤسسات الصناعية والتعدين ، لكنه يختلف عن المراوح العادية. محركها وشفرات المروحة كلها في أسطوانة ، وشكلها عبارة عن أسطوانة. يتم استخدامه للتهوية المحلية ، وسهل التركيب والتهوية. تأثير التهوية واضح وآمن ، ويمكن توصيل مجرى الهواء بالمنطقة المحددة


المنتجات الموصى بها

إرسال ملاحظات